يبدو تداول العملات الأجنبية معقدة جدا عند إلقاء نظرة الأولى في ذلك. أزواج العملات وأسعار الفائدة، والرافعة المالية.
إذا كنت تأخذ قليلا من الوقت لمعرفة المزيد عن هذه الأمور، فإنها تصبح أقل رهبة. تداول العملات الأجنبية يمكن أن يكون بهذه البساطة أو معقدة كما تريد لها أن تكون. بعض التجار يحبون أن تصب على التقارير المالية وجعل الأنظمة القائمة على تلك (تداول العملات الأجنبية الأساسيةبينما يفضل التجار الآخرين للنظر في التحليل الفني للفوركس على الرسم البياني وجعل التداول على أساس إشارات مؤشرات التداول.

إبدأ القراءة

أول شيء أنا أوصي به دائما هو أن تبدأ القراءة عن تداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت. خذ بعض الوقت لتعلم تلك الأسواق، تحقق من معجم النقد الاجنبى، وتصفح مواقع ومنتديات أسواق النقد الأجنبية. في البداية، مجرد متابعه في جميع أنحاء تلك السوق والتعرف عن كثب، لا تحاول أن تبدأ أي تداول حتى الان فقط تعلم وإقرأ.

فتح حساب تجريبي

فتح حساب فوركس تجريبي مع وسيط والقيام بالتداول التجريبي في السوق. وهناك حساب تجريبي يمكنك من التعرف علي منصة التداول العملات الأجنبية وتعلم قليلا عن كيفية تدفق السوق. التجربة مع بعض أساليب مختلفة،والتعرف للمؤشرات وأساليب التداول وشكل المنصات وتحركات سوق ازواج العملات.

تعلم إدارة المخاطر

إدارة المخاطر في الفوركس هي واحدة من أكبر المهارات الأساسية لتعلم تجارة النقد الاجنبى. إذا كنت لا تخطط لتعلم لإدارة المخاطر الخاصة بك، يمكنك فقط التبرع بأموالك في الجمعيات الخيرية بدلا من وضعه في حساب التداول. وستكون النتيجة نفسها.

أفضل وقت لتعلم إدارة المخاطر هو عندما لم يكن لديك أي من المال الحقيقي في حسابك . الدراسة حتى على نسبة المخاطر وأساليب إدارة الأموال الأخرى والعمل على خطة التداول الخاصة بك. ويمكن أن تساعد على الحفاظ على دورية التداول للعملات الأجنبية خلال أيام التداول التجريبي الخاص بك لمعرفة نقاط الضعف حيث التداول الخاص بك قبل وضع أموالك بشق الانفس على خط المرمى.

فتح حساب حقيقي

هذا هو الجزء الأكثر إثارة. فتح حساب حقيقي مع الوسيط الذي اخترته. لحساب أول مرة، وأنا أنصح بفتح حساب تداول العملات الأجنبية الصغير Micro account. لأن الحسابات الصغرى تسمح لك بالتداول باحجام صغيرة جدا للحصول على تعليق التداول الحي.التداول التجريبي سوف يعلمك ما تحتاج إلى معرفته حول اليات التداول، وكيف يمكن إدارة المخاطر، وكيفية استخدام منصة التداول، وما إلى ذلك بمجرد أن تذهب التداول الحي في منصة التداول.


الخوف من التداول يزحف طريقه في كل مرة كنت وضعت المال الحقيقي في المتاجرة الخاص بك ومشاهدته يتقلب. عادة، تشعر أنك متحمس وغير متأكد، وعلى استعداد لإغلاق أو تغيير التداول الخاص بك في أي لحظة. هذا هو المكان الذي تبدأ أخطاء التداول.حفظ الصفقات الصغيرة الخاصة بك تساعدك على البقاء واقفا على قدميك في الوقت الذي تتعلم المناورة في التداول.

تعلم تداول العملات الأجنبية هو بهذه البساطة كسب بعض الخبرة دون تهب حسابك الى اشلاء. الحصول على نداء الهامش ليس بالشئ الجميل، وأنه يمكن أن يجعلك ترغب في الإقلاع عن التداول إذا كنت بدأت بكمية كبيرة من رأس المال.

مع زيادة فترة التداول والتي قد تصل الي عدة أشهر سوف تكتسب الخبرة في التداول تلقائياً، ويمكنك فتح حساب أكبر من الحساب الصغير والذي يسمى بالحساب العادي او Standard، ولكن يجب ان تكون حذراً من حجم الخسارة المحتملة، لن تكون ثرياً في تجارة العملات بين عشية وضحاها. انها نوع من الاستثمار على غرار العديد من الاستثمارات الاخرى. يستغرق وقتا طويلا للحصول على التأقلم، وعليك أن تتبع بعض المبادئ التوجيهية لكسب المال في ذلك، وأنها ليست خالية من المخاطر.

الحفاظ علي رأس مالك اجعلة هدفاً واضحا مع زيادته تدريجيا ولا تطمع وحتى إذا اكتسبت خبرة كبيرة في هذا المجال، والمتاجرة هي مكسب وخسارة ويجب ان تكون متفهم هذا الامر حتي لا تصاب بالاحباط في حالة الخسارة والسعادة في حالة المكسب، وكن حذا وحاول ان تتاجر برأس مال الذي تستطيع تحمل خسارته.